جمعية حملة الازرق الكبير

تفوز

بجائزة دبي الدولية لأفضل الممارسات من ضمن 12 فائز

 

أُقيمت في 7 اذار في فندق الانتركونتننتال-دبي في الإمارات العربية المتحدة فعاليات جائزة دبي الدولية لأفضل الممارسات في مجال تحسين ظروف المعيشة  في دورتها التاسعة  تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم إمارة دبي وبمشاركة برنامج منظمة الأمم المتحدة للإسكان.ولقد بلغ مجمل المشاريع المطروحة حوالي ال391  مشروعاً من 61 بلداً تتعلق جميعها بالتنمية المستدامة.

تم بدايةً ترشيح 48 مشروعاً من اصل 391 مشروعا مقدما  ثم خلُص في المرحلة النهائية إلى  اختيار  12مشروعاً فائزاً من البلدان التالية:  البرازيل- كندا- كمبوديا- الصين- كينيا- البرتغال- لبنان -الإمارات العربية المتحدة -أوروغواي - بوركينا فاسو وتشيلي.

 ولقد خُصصت الجائزة الخاصة بلبنان لجمعية الأزرق الكبير لتفردها بمشروع "مواطن الأزرق الكبير" والذي يركٌز بشكلٍ كبير على شؤون البيئة وتنفيذ ما يتعلق بها من مشاريع وبرامج رائدة، مع العمل في الوقت ذاته على تطوير مفهوم البيئة لدى المجتمع والاتجاه نحو إدخال السلوك البيئي السليم ضمن المناهج المدرسية وبذل الجهد  بشكل متواز على التوعية البيئية لدى الأهالي والمنظمات الأهلية وكافة شرائح المجتمع.

إن العمل ضمن هذا الإطار المتكامل يضمن لأي نشاط  بيئي الوصول بشكل حتمي إلى الغاية المرجوة منه مما يجعل الوعي البيئي ثقافة عامة لدى الفرد والمجتمع.

 

وقد مثل الجمعية في حفل دبي مسؤولة العلاقات الدولية السيدة سهيلا ادريس ومسؤول فريق الدراسات السيد ايهاب ديه